كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد لقاء تعريفي لطلبة الثانوية العامة

01 - آب - 2018
عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية وبمشاركة مؤسسة Gaza Sky Geeks لقاءً تعريفياً بالكلية وبالخدمات المقدمة من المؤسسة المذكورة للطلبة الراغبين في التسجيل في كلية تكنولوجيا المعلومات من طلبة المرحلة الثانوية العامة للعام الجامعي (2018/2019) وذلك يوم السبت الموافق 28/7/2018م الساعة الحادية عشر في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة بحضور الدكتور باسم العجلة- رئيس قسمي علم الحاسوب وتطوير البرمجيات بكلية تكنولوجيا المعلومات، ، والدكتور/ إياد الأغا – رئيس قسم الحوسبة المتنقلة وتطبيقات الهواتف الذكية - والأستاذ عرفات أبو جري- مدير كلية تكنولوجيا المعلومات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية، وجمع كبير من طلبة المرحلة الثانوية من الطلاب والطالبات.


وقد رحب الدكتور باسم العجلة بالطلبة المشاركين وتمنى لهم مستقبلاً زاهراً وأن كلية تكنولوجيا الملعومات تفتح أبوابها لكم في أقسامها الخمسة ونأمل أن تكونوا في مقاعد الدراسة في الكلية في الأيام المقبلة، بدروه، شكر الدكتور العجلة القائمين على النشاط على جهودهم المبذولة لتعريف طلبة الثانوية على الجامعة الإسلامية بشكل عام، وعلى الكلية وأقسامها المتعددة، وأنشطتها المختلفة بشكل خاص، وأكد الدكتور العجلة أن الكلية تحرص على تقديم كافة أنواع المجالات المرتبطة بالعصر الحديث ومواكبة كافة التطورات المتعلقة بالتكنولوجيا.

كما تحدث أ. أحمد شلايل من مؤسسة GSGعن سوق العمل ومجالات العمل فيه وأهمية دور تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها في حياتنا اليومية والعملية.

من جهته، قدم الدكتور/ إياد الأغا عن كلية تكنولوجيا المعلومات، والتخصصات والأقسام الخمسة التي تقدمها الكلية، وأشار إلى بعض المساقات والمناهج الدراسية لأقسام الكلية والتي تلبي سوق العمل كتخصص برمجة الويب، وهندسة البرمجيات وريادة الأعمال.

كما تحدث أ. أسامة المناصرة عن قصص نجاح الطلاب وبين مدى استفادته من تخصصه في مجال عمله وإبداعه في العمل ومساهمته في مواكبة كافة التطورات المتعلقة بذلك.


وتحدثت أ. إسراء جندية عن قصص نجاح الطالبات الخاصة بها وبينت مدى اندامجها في سوق العمل في العديد من الشركات والمؤسسات وأرشدت الطلبة إلى ضرورة التطلع للمستقبل ومدى أهمية تخصص تكنولوجيا المعلومات في حياتنا العملية والعلمية.
وفي الختام تحدثت الطالبة/ رغد العفيفي من GSG عن برنامج Feel the Gab والذي يتمحور حول سد الفجوة بين المساقات العلمية في الجامعة وما يتطلبه سوق العمل .

وتخلل اللقاء التعريفي فقرة للاستفسارات والأسئلة وتم الإجابة عليها من أعضاء الكلية.