كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد اليوم الدراسي المعنون : "كوكتيل 2018م"

04 - نيسان - 2018


عقد قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب بكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية يوماً دراسياً يحمل عنوان:" كوكتيل 2 2018"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور أشرف مغاري- رئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، والأستاذ عرفات أبو جري- مدير كلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المهتمين والمختصين، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في القسم.


الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أوضح الدكتور مغاري أن عقد اليوم الدراسي جاء لتعريف الطلبة على أخر المجالات والأدوات في عالم الوسائط المتعددة، وملامسة كافة التقنيات ومجالات العمل الذي يمتاز بها هذا التخصص.

وأشار الدكتور مغاري إلى أن إطلاق هذا العنوان على اليوم الدراسي؛ نظراً لتعدد وتنوع المواضيع التي سيتم عرضها من قبل المختصين، فضلاً عن تنوع مجالات تطوير الويب والوسائط المتعددة، ومجالات العمل التي يمتاز بها.


الجلسة العلمية الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية لليوم الدراسي، فقد انعقد اليوم الدراسي على مدار ثلاث جلسات علمية، فقد كانت الجلسة الأولى تحت عنوان:" الوسائط المتعددة"، حيث تطرق فيها الأستاذ أيمن العمريطي- مدرب في صناعة الأفلام القصيرة، إلى إخراج وصناعة الأفلام القصيرة باستخدام الموبايل، وأشار الأستاذ عبد الله الحاج- منتج تلفزيوني، إلى تصوير الواقع الافتراضي 360، ووقف الأستاذ خليل سليم- متابع تقنيات مايكروسفت، على الواقع المختلط.

الجلسة العلمية الثانية

وبخصوص الجلسة العلمية الثانية، فقد كانت تحمل عنوان:" تطوير الويب"، حيث استعرض الأستاذ وائل الشرفا- مختص في تطوير الويب، أطر وأنظمة تطوير الويب، ونوه الأستاذ عدي القرا- استشاري ومدرب برمجيات، إلى مفهوم تطوير التطبيقات التدريجية، ولفت الأستاذ بلال زقوت- مطور برمجيات، إلى أنظمة إدارة المحتوى.

الجلسة العلمية الثالثة

أما الجلسة العلمية الثالثة فقد كانت تحت عنوان:" عرض منتجات لطلبة الوسائط"، وعرض الدكتور أشرف مغاري، والأستاذة لمياء الصعيدي- عضوا هيئة تدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات، مشاريع طلبة قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، والتصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد، والتصوير السينيمائي.