كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية بغزة تعقد اجتماعين منفصلين مع أعضاء الهيئة التدريسية

17 - أيلول - 2020

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة اجتماعين منفصلين مع أعضاء الهيئة التدريسية عبر تقنية (Google Meet) وجاء عقد الاجتماعين بهذه الطريقة نظراً لتفشي جائحة كورونا في قطاع غزة وصعوبة التواصل المباشر مع المدرسين .
وخلال الاجتماع الأول والذي عقد مع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية هنأ عميد الكلية الأخوة المدرسين بالعام الدراسي الجديد ودار الحديث عن توزيع المساقات الدراسية وكذلك الحديث عن الوسائل والآليات التي سيتم استخدامها للتعامل مع الطلبة فيما يتعلق بالتعليم الالكتروني .
بدوره ذكر عميد الكلية الدكتور/ إياد الأغا أن الجامعة اتخذت قرارها بالمضي قدماً في العملية التعليمية عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة وطلب من جميع المدرسين تجهيز مساقاتهم الالكترونية والبدء بالعملية التعليمية منوهاً إلى ضرورة مراعاة الطلبة نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها أبنائنا الطلبة في قطاع غزة من حيث انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع الاتصال بالانترنت .
وركز عميد الكلية في حديثه إلى ضرورة مراعاة الطلبة الجدد الذين التحقوا في هذا العام نظراً لحداثة عهدهم بالجامعة ناهيك عن التعامل مع التعليم الالكتروني والذي يعتبر جديداً عليهم ولم يأخذوا التدريب الكافي للتعامل معه وذكر أنه تم تكليف كل قسم بعمل مجموعة تواصل عبر برنامج الواتس أب يشرف عليها رؤساء الأقسام والمرشدين ليتم تذليل كل العقبات أمام أبنائنا الطلبة .
يذكر أن غالبية أعضاء الهيئة التدريسية قد حضروا الاجتماع الالكتروني وقدموا استفساراتهم وتم الإجابة عليها من قبل عميد الكلية ونائبه ورؤساء الأقسام .

وخلال الاجتماع الثاني والذي عُقد مع المعيدين الجدد في الكلية ايضاً بنفس الطريقة (Google Meet) وحضره عميد الكلية الدكتور/ إياد الأغا ونائب عميد الكلية الدكتور/ باسم العجلة وأعضاء مجلس الكلية حيث قام عميد الكلية بالترحيب بالمعيدين الجدد وهنأهم بالعام الجديد وأثنى عليهم وعلى تميزهم وحصولهم على فرصة للعمل في الكلية راجياً من الله أن تزول هذه الغمة ويتم العودة للتعليم الوجاهي حتى يأخذوا دورهم بشكل أفضل .
وقام نائب عميد الكلية الدكتور/ باسم العجلة بشرح آليات ونظام التدريس للمساقات العملية وكيفية احتسابها وتوزيعها على المدرسين موصياً المعيدين والمعيدات بضرورة مراعاة الطلبة والتعاون معهم في شرح ومتابعة المساقات العملية منوهاً أن إدارة الكلية تولي اهتماماً خاصاً للمساقات العملية وطلب منهم مراعاة طلبة المستوى الأول الجدد .

وفي ختام الاجتماع شكر عميد الكلية ونائبه المعيدين والمعيدات الجدد على تعاونهم والتزامهم وبلغهم أن إدارة الكلية ورؤساء الأقسام على تواصل تام معهم لحل أي مشكلة تواجههم من أجل سير عملهم على خير وجه .