الجوائز التي حصلت عليها الكلية وأعضائها

1. فوز كلية تكنولوجيا المعلومات بجائزة البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا للعام 1434هـ. 2014 فازت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية –غزة بجائزة البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا لعام 1434هـ، وقد تلقى الدكتور توفيق سليمان برهوم –عميد الكلية، رسالة رسمية بذلك من معالي الدكتور أحمد محمد علي –رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، جاء في مقدمتها: "يسرني أن أزف لسعادتكم بشرى قرار لجنة اختيار الفائزين بالإصدار الثاني عشر لجوائز البنك للعلوم والتكنولوجيا بمنح الجائزة الخاصة بفئة مؤسسات البحث العلمي المتميزة في الدول الأعضاء الأقل نمواً إلى كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية". وتابع معالي الدكتور علي: "واغتنم هذه السانحة لأعبر عن أحر وأصدق التهاني لأسرة الكلية الموقرة إدارة ومنسوبين ولبلدكم الكريم، ولكم شخصياً على هذا الإنجاز المشهود آملاً أن يكون إحراز هذه الجائزة حافزاً لكل المؤسسات الفلسطينية المعنية بالعلوم والتكنولوجيا لبلوغ التميز في الأداء".

 

2. فوز مشروع لخريجات من كلية تكنولوجيا المعلومات بمسابقة دولية حول تطبيقات الهواتف الذكية التي تحدث تغيير2014 فاز مشروع لخريجات من كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية بمسابقة دولية حول تطبيقات الهواتف الذكية التي تحدث تغيير، وتعقد هذه المسابقة على مستوى العالم من خلال مؤسسة World Summit Award Mobile (WSA-mobile) .

 

3. مشروع في كلية تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي لأفضل مشاريع التخرج لعام 2014م 2014 فاز مشروع من كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية بغزة بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي عن فئة تكنولوجيا المعلومات على مستوى جامعات فلسطين لأفضل مشاريع التخرج لعام 2014م، وهو أحد مشاريع التخرج في قسم تطوير البرمجيات بكلية تكنولوجيا المعلومات، والبحث الذي تدور فكرته حول لوحة إعلانات تفاعلية ذكية نتاج جهد أربع طالبات، هن : إسلام سعيد أبو سليم، سجا زهير البرعصي، هيا ناهض الشاويش، واسراء سهيل الغول، وأشرف عليه الأستاذ رائد رشيد.

 

4. مشروع من كلية تكنولوجيا المعلومات يفوز بالمركز الأول في مسابقة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية 2014 فاز مشروع من مشاريع التخرج المنجزة في كلية تكنولوجيا المعلومات بالمركز الأول في مسابقة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية والتي تنظمها مؤسسة USAID ضمن مشروع Compete Project حيث تمت المسابقة في مدينة أريحا.

 

5. فوز طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات بالمركز الأول في المسابقة الثقافية بمجلس الطلاب 2014 فاز الفريق الممثل عن طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات بالمركز الأول في المسابقة الثقافية التي يعقدها مجلس الطلاب بين كليات الجامعة.

 

6. حصول كلية تكنولوجيا المعلومات على أفضل ثاني موقع الكتروني لكليات الجامعة 2013 حصل موقع تكنولوجيا المعلومات على أفضل ثاني موقع إلكتروني لكليات الجامعة الإسلامية حسب الثراء البحثي والأكاديمي الموجود على مواقعها الإلكترونية والتي تقوم عمادة الجودة والتطوير.

 

7. فوز م. أحمد حميد بالمركز الثالث لجائزة المساق الإلكتروني المتميز للعام الدراسي 2012-2013م 2013 حصل م. أحمد حميد على المركز الثالث بجائزة المساق الالكتروني المتميز للعام الدراسي 2012-2013م.

 

8. فاز د. إياد الأغا بجائزة أفضل ورقة بحث في المؤتمر الفلسطيني الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات PICITC 2013 2013 حصول الدكتور إياد الأغا –عضو هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات، على جائزة أفضل ورقة بحث مقدمة للمؤتمر والتي جاءت بعنوان: " Leveraging Semantic Web Technologies to Enhance Individual and .Collaborative Learning

 

9. طلاب من كلية تكنولوجيا المعلومات يحصدون المركز الثالث في المعرض الثامن لأعمال طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات ITSAF 2012
2012 احتل مشروع WisePHP Online IDE المركز الثالث في المعرض الثامن لأعمال طلبة كليات تكنولوجيا المعلومات ITSAF 2012 والذي عقد في لبنان في الفترة ما بين 24-25/09/2012. وقام بهذا المشروع طلبة من كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الاسلامية – غزة وهم: محمود شراب وإياد حسين و محمد الشنطي تحت اشراف أ. عبد الكريم الأشقر. وحصل مشروع WisePHP Online IDE على المركز الثالث على مستوى جامعات الوطن العربي عن فئة البرمجيات وتطبيقات الإنترنت.

 

10. فوز مشروع بعنوان استخدام الشبكات العصبية في تقدير عمر الإنسان بناء على ملامح الوجه على الترتيب الأول لجائزة زهير حجاوي 2011 استطاعت اربع طالبات في الجامعة الاسلامية بغزة من إعداد برنامج جديد، يقوم بتقدير عمر الانسان بناء على خواص الوجه في صورته الشخصية ». والطالبات اللاتي نفذن المشروع الذي أشرف عليه الدكتور نبيل حويحي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة هن: ( نبال طبيل ، زينب أبو سلطان ، آية علوان ، صالحة العصار ). وحاز هذا البحث المميز على جائزة البحث العلمي في الجامعة الإسلامية لعام 2011م في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

11. فوز أ. معتز سعد بجائزة هشام حجاوي للعلوم التطبيقية للعام 2010 في دورتها الثامنة عشر. 2010 فاز الأستاذ معتز سعد بجائزة هشام حجاوي للعلوم التطبيقية للعام 2010 في دورتها الثامنة عشر عن بحثه المعنون: "أثر معالجة النصوص وتوزين الكلمات على تصنيف النصوص العربية" حيث تهدف الجائزة للمساهمة في عملية النقل والتطوير وبالتالي توطين التكنولوجيا ومواءمتها مع الظروف الاقتصادية والبيئية السائدة.

12. حصول أ.د. نبيل حويحي على لقب "واحد من أفضل 100 شخصية علمية" 2010 اختارت مؤسسة IBC (المركز العالمي للسير الذاتية للمتميزين) ومقرها بريطانيا والتي تهتم بتوثيق ملخصات عن المتميزين في العالم الأستاذ الدكتور نبيل حويحي- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية، ضمن أفضل مئة شخصية على مستوى العالم في المجالات المختلفة للعام 2010م، ووفقاً لرسالة المؤسسة فإنه تم اختيار الأستاذ الدكتور حويحي لمساهماته في العلوم على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

 

13. حصول الدكتور علاء الهليس على جائرة التميز عن جمعية كليات الحاسوب والمعلوماتية التابعة لإتحاد الجامعات العربية للعام 2009. 2010 منحت كليات الحاسبات والمعلومات التابعة لاتحاد الجامعات العربية الدكتور علاء مصطفى الهليس -مشرف الدراسات العليا بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية، شهادة تميز عن جهده المميز في تحكيم الأبحاث الخاصة بمجلةThe internationl Arab Journal of Information Technolog IAJIT""لعام 2009م وتعتبر مجلة الجمعية مجلة محكمة تنشر فيها الأبحاث العلمية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومقر هذه المجلة بجامعة الزرقاء بالأردن.

 

14. تبني شركة Rapid-I.com الرائدة عالمياً في مجال تنقيب البيانات الخوارزمية التي طُورت من قبل كل من أ.د. نبيل حويحي وأ.معتز سعد . 2009 وتعتبرهذه الخوارزمية نتاجاً علمياً حيث أنها قادرة على إكتشاف حالات التزوير في البيانات ويتم إستخدامها في البحث العلمي والمجال الطبي والتعليمي وقامت شركة Rapid-I.com الألمانية بتبني هذه الخوارزمية.

 

15. تأهل طالبات لكأس العالم للتخيل عن مشروع تخرج بعد فوزهن بالتصفيات على مستوى فلسطين، تحت إشراف أ.معتز سعد. 2009 تقدمت الطالبات مروة الروبي ،سارة كحيل ، نجوى بركة بمشروع تخرج بعنوان: التنبؤ بحالة الطقس تحت إشراف أ.معتز سعد للمنافسة بمسابقة كأس العالم للتخيل الذي تنظمه شركة مايكروسوفت بشكل دوري.

 

16. حصول أ.د. نبيل حويحي على لقب أحد الشخصيات المؤثرة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات وفق تصنيف المؤسسة الأمريكية Who's The Who. 2009 صدر اللقب في عدد 2010 عن أبحاث أ.د. نبيل حويحي المتميزة في السنوات 1994-2009م.

 

17. حصول أ.د. نبيل حويحي على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي. 2008 حصل أ.د. نبيل محمود حويحي على هذه الجائرة من الجامعة الإسلامية بغزة في العلوم التطبيقية والهندسية والطبية عن جهده في جميع الأبحاث التي قام بنشرها منذ بداية حياته الأكاديمية.

 

18. حصول أ.د. نبيل حويحي على جائزة جامعة النجاح للبحث العلمي على مستوى فلسطين. 2006 حصل أ.د. نبيل محمود حويحي على جائرة جامعة النجاح الوطنية للبحث العلمي على مستوى فلسطين في العلوم التطبيقية عن البحث المنشور في الولايات المتحدة الأمريكية باسم:Engineering Industry Controllers Using Neuroevolution.


 

أبحاث هيئة التدريس

رسائل ماجستير

مشاريع تخرج

أيام علمية ومؤتمرات

سيمنار

النشرات الدورية