أرحب بك أيها/ أيتها الزائر/ة الكريم/ة في موقع كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاسلامية ويسعدني أن أطلعك من خلال هذه الكلمة القصيرة على بعض جوانب الكلية من حيث التطور، الخطط، الانجازات، الخريجين، والنظرة المستقبلية.

لا يخفى عليك مدى أهمية تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها المباشر والكبير على كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المتقدمة والنامية وقدرتها على احداث تطور تنموي نوعي من حيث التعليم وفرص العمل وخدمة المجالات الأخرى. وانطلاقا من هذا الأساس سعت كلية تكنولوجيا المعلومات منذ نشاتها في العام الجامعي 2004-2005 لمواكبة التطورات في هذا المجال والارتقاء بخريجيها إلى مستوى القدرة التنافسية العالية على المستوى التعليمي والبحثي مما ينعكس على تطور المجتمع.

تتميز تخصصات الكلية الاربع (علم الحاسوب، نظم تكنولوجيا المعلومات، تطوير البرمجيات، تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتطوير الويب) وكذلك برنامج الماجستير بمواكبتها للتطورات والمعايير ومتطلبات سوق العمل العالمية في مجالات المعلوماتية ومزجها بين الجوانب النظرية والعملية والمهاراتية وكذلك البحثية من خلال خططها الحديثة ومفردات مساقاتها المحدثة باستمرار. وكذلك من خلال الطاقم الاكاديمي والاداري والفني المتميز ومن خلال التسهيلات والمعامل والبرمجيات الحديثة والتدريب الميداني في المؤسسات الشريكة.

ان لكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاسلامية بصمتها الواضحة في سوق العمل المحلي حيث يحتل خريجيها الكثير من الوظائف في كافة المجالات المتعلقة بالمعلوماتية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص او العمل عن بعد او العمل الحر أوالمجال البحثي. وقد حصد طلبة الكلية العديد من الجوائز العلمية منها جائزة هشام حجاوي، وجائزة زهير حجاوي ، وجائزة كأس العالم للتخيل على مستوى فلسطين، وجوائز أفضل مشاريع تخرج ورسائل ماجستير. كما فاز أعضاء الهيئة التدريسية بجوائز بحثية متميزة. كما فازت الكلية بجائزة مرموقة على مستوى العالم الاسلامي وهي جائزة البنك الاسلامي للتنمية فئة مؤسسات البحث العلمي المتميزة.

في هذا المجال الحيوي والمتطور باستمرار، تعمل كلية تكنولوجيا المعلومات على الاستمرار في تطورها وعطائها على المستوى الاكاديمي والبحثي والمجتمعي وذلك من خلال خططها وبرامجها وأنشطتها ومشاريعها ومرافقها المختلفة وعلاقاتها المحلية والاقليمية والدولية.

أهلا وسهلا بك أيها/أيتها الزائر/ة الكريم/ة وأتمنى لك وقتا ممتعا في تصفح موقع الكلية.

د. م. ربحــــي سليمان بركـــــــــــة

عميد كلية تكنولوجيا المعلومــات