قسم الحوسبة المتنقلة وتطبيقات الأجهزة الذكية ينظم محاضرة متخصصة في أحدث اتجاهات برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية بنظام أندرويد

04 - نيسان - 2021
استضاف قسم الحوسبة المتنقلة وتطبيقات الأجهزة الذكية محاضرة علمية للمهندس سليم شبلاق، ويعمل حالياً مطور خبير في الأردن في مجال برمجة تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية. تم عقد اللقاء إلكترونيا عبر برنامج زوم، وتم بثه مباشرة على صفحة الجامعة الإسلامية على الفيسبوك. كان اللقاء بعنوان "Top 5 trends in Android Apps Development" ، حيث تحدث م. سليم عن أحدث اتجاهات تطوير تطبيقات أندرويد وتشمل:
• App Modularization
• Product Flavors
• MVVM architecture
• Dependency Injection
• AI for Android Apps
حيث قدم نبذة عن كل من الاتجاهات السابقة، مع عرض عملي مبسط لكيفية تطبيقها. كما تحدث عن أهمية كل من الاتجاهات السابقة وما تضيفه في مراحل عمارة برمجيات الأندرويد. تطرق م. سليم كذلك لتجربته الشخصية في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية وعن طبيعة العمل في الشركات وأهم التقنيات التي يحتاجها سوق العمل حاليا ويحتاج أن يتعلمها الطلبة في هذا المجال.
أشرف على تنظيم اللقاء د. إياد الشامي رئيس قسم الحوسبة المتنقلة وتطبيقات الأجهزة الذكية، والذي أكد في مداخلة له على أهمية مثل هذه اللقاءات في إطلاع الطلبة على أحدث التقنيات المستخدمة في عالم برمجيات الأجهزة الذكية، وقام بإدارة اللقاء والحوار مع الضيف م. حازم الرخاوي المحاضر في القسم.
الجدير بالذكر أن المهندس سليم شبلاق هو أحد خريجي كلية تكنولوجيا المعلومات وحاصل على درجة الماجستير في تكنلوجيا المعلومات من الكلية. وله خبره تمتد لعشر سنوات كمدرب ومطور تطبيقات أندرويد.
رابط اللقاء: https://fb.watch/4DcrFXy9pa/