كلية تكنولوجيا المعلومات تستضيف أكاديمي من جامعة الإسكندرية للحديث عن الميتا فيرس

كلية تكنولوجيا المعلومات تستضيف أكاديمي من جامعة الإسكندرية للحديث عن الميتا فيرس

نظم قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتطوير الويب بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية عبر تطبيق الزووم في موضوع الميتا فيرس لطلبة تخصص الوسائط المتعددة .

وألقى المحاضرة الدكتور وسام محمد إبراهيم-المدرب والمحاضر في جامعة الإسكندرية- مصر، وأدار اللقاء الدكتور أشرف يونس مغاري- رئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، والأستاذة لمياء الصعيدي- عضو هيئة التدريس بالقسم.

وقدم الدكتور إبراهيم مدخلًا مفاهيميًا عن التقنيات المرتبطة في مجال الميتافيرس كالواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع الهجين أو المختلط، وتاريخ الميتا فيرس وعلاقته بتقنية البلوك تشين.

وأكد الدكتور إبراهيم على المهارات البرمجية اللازمة لمختصي الميتا فيرس، مستعرضًا بعض المنصات التي تساعد على إنشاء عناصر أساسية يمكن استخدامها في الميتا فيرس، والأدوات المستخدمة لتشغيل هذه التقنية، وختم بالتحدث عن مجالات العمل لأخصائيي الميتا فيرس.

تم بث اللقاء عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالجامعة الإسلامية، وصفحة كلية تكنولوجيا المعلومات، وحضر اللقاء عدد كبير من من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية والمهتمين.

ويعد هذا اللقاء أحد الأنشطة الإلكترونية التي تعقدها كلية تكنولوجيا المعلومات بهدف إضافة المعرفة والمهارة لطلبة الكلية والقسم، ويتم من خلالها استضافة أصحاب الخبرة في سوق العمل والمجالات المختلفة التي تدرس بالكلية بهدف ربط الطلبة مع آخر المستجدات التطبيقية والبحثية واطلاعهم على تجارب أصحاب الخبرة في المجالات التقنية المختلفة.

 

رابط تسجيل اللقاء على يوتيوب/

https://youtu.be/cqzr0BP8Efc

x