كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد يوم الوسائط المتعددة “كوكتيل 5”

كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد يوم الوسائط المتعددة “كوكتيل 5”

عقد قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب بكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية يوم الوسائط المتعددة “كوكتيل 5″، في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، وحضر الفعالية كل من: الدكتور إياد الشامي- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف المغاري- رئيس اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي، ولفيف من المختصين والمهتمين، وحشد كبير من طلبة الكلية.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، أكد الدكتور الشامي على أن العالم يشهد تقنيات جديدة لها أهمية في مجال الوسائط المتعددة والتي تقع على عاتق الكلية بتعريف الطلبة والمهتمين بآخر المستجدات في هذه المجالات؛ والتي تسعى من خلال تنظيم الأنشطة إلى تطوير مهارات الطلبة وصقلها لتلبية الاحتياجات التي تناسب سوق العمل.

بدوره، نوه الدكتور المغاري إلى أن اليوم الدراسي انعقد بهدف وضع طلبة الكلية في آخر التطورات الحديثة بمجالات الوسائط المتعددة وتطوير الويب، وبين أن تسمية اليوم بكوكتيل؛ نظرًا لتعدد وتنوع المواضيع التي سيتم عرضها، وتنوع العمل التي تمتاز به تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات.

محاور اليوم الدراسي

وبخصوص محاور اليوم الدراسي، فقد انعقد المحور الأول تحت عنوان:” الويب والتسويق” وتناولت فيها الأستاذة مجدولين أبو شعير مخاطر التسويق الهرمي، وتطرق الدكتور رائد رشيد إلى WEB 3.

وفي المحور الثاني، انعقد تحت عنوان: “الموشن جرافيك والمونتاج”، تحدثت فيها الأستاذ ميساء شلح حول الموشن جرافيك تطورات وتقنيات، ونوه الأستاذ يحيى زين الدين إلى المؤثرات البصرية والسمعية، واستعرضت الأستاذة ندى شمعة مشاريع طلاب وطالبات (موشن جرافيك).

وفي المحور الثالث، الذي كان بعنوان: “الواقع الافتراضي”، واستعرض فيه الأستاذ أسامة الرقب ألعاب الواقع الافتراضي، وناقش الأستاذ عبد الله أبو العطا الميتافيرس، وقدم الأستاذ أمير التلباني عرضًا لمشاريع طلاب وطالبات (نمذجة ثلاثية الأبعاد).

x